JavaScript Menu, DHTML Menu Powered By Milonic
 
  
 
الصفحة الرئيسية  |  خارطة الموقع  |    بحث        
 
الإسم:
البريد الالكتروني:
أدخل عنوان بريدك الالكتروني لتشترك في رسائلنا الإخبارية













 
 
 
أطباء بلا حدود ترسل مستلزمات شخصية و طبية استجابة لأضرار زلزال "بيرو"
16 أغسطس 2007

 ضربت هزة أرضية عنيفة ساحل بيرو بقوة 8 درجات يوم 15 أغسطس مما أدى لمصرع  500 شخصا و جرح 1600 حسب تقديرات المؤسسة الوطنية للدفاع المدنيفي بيرو.حيث تضررت على وجه الخصوص مدن "شينشا"،"بيسكو" و "إيكا" التي تقع على بعد 200 كم من العاصمة ليما .
 
تعمل المنظمة حاليا على تشكيل فريق لتقييم الوضع في المناطق الأكثر تضررا جنوب ليما. كما تم إرسال يوم 18 أغسطس طائرة من العاصمة الكولومبية/ بوغوتا تحتوي على 5 أطنان من المستلزمات الطبية وغير الطبية بما فيها الخيم لإقامة المستوصفات، ومعدات المياه و الصرف الصحي.
 
وتعمل المنظمة على إرسال أعضاء لها من البلدان المجاورة.  وسيقوم فريق مكون من شخصين بتقييم الاحتياجات في المناطق المتضررة إضافة الى وصول إختصاصي لوجيستي وطبيب  الى منطقة "إيكا".
و سيصل قريبا طبيب نفسي و مهندس مياه و صرف صحي لتكثيف الفريق المتواجد حاليا في الميدان. و ربما ستقوم المنظمة بإرسال المزيد من الأطباء و الممرضات.
 
وقد شعرت أيضا العاصمة ليما بالزلزال بشدة. حيث قام فريق أطباء بلا حدود الذي يعمل حاليا في العاصمة على تقييم الوضع في ضاحية "فيلا سلفادور" في الصباح الباكر من يوم 16 أغسطس. وكانت المنظمة تديرمشروع مكافحة الإيدز في تلك الضاحية الفقيرة، ولكن قد تم تسليمه لوزارة الصحة. ولهذا السبب، لم يكن إلا القليل من موظفي المنظمة متواجد في المنطقة عند وقوع الزلزال. و لم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفيات أو جروح بالغة أو خسائر جسيمة في "فيلا سلفادور".   
 
 
 
 
 
 


اضغط هنا لتصفح معرض الأفلام
 
 


النازحين

 
  جميع الحقوق محفوظة © لمنظمة أطباء بلا حدود  |     شروط الاستخدام | خصوصية المعلومات