JavaScript Menu, DHTML Menu Powered By Milonic
 
  
 
الصفحة الرئيسية  |  خارطة الموقع  |    بحث        
 
الإسم:
البريد الالكتروني:
أدخل عنوان بريدك الالكتروني لتشترك في رسائلنا الإخبارية
















 
 
 
منظمة اطباء بلا حدود تقدم الدعم للمستشفيات في العراق
14 أبريل 2008

شكل العراق مسرحا للعنف المتواصل خلال الأسابيع الماضية، حيث قتل مئات العراقيين وإستقبلت المستشفيات عددا مرتفعا من الجرحى. وتقوم منظمة أطباء بلا حدود بدعم الأطباء العراقيين وخدمات الطوارىء من خلال تزويدها العديد من المستشفيات بأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

 خلفت الإشتباكات العنيفة التي شهدتها بغداد والبصرة وبابل والمحافظات المجاورة تدفقا لأعداد كبيرة من المرضى على وحدات الطوارىء فاقت طاقتها الإستيعابية وأدت إلى نفاذ ما لديها من مستلزمات طبية لعلاج المرضى في حالات الطوارىء. 

كما تعرضت أيضا كل من الموصل وكركوك في شمال العراق لموجات من العنف المتزايد حيث تعيش تلك المدن حالة من التوتر وعدم الإستقرار. فالمستشفيات شبه عاجزة عن الإستجابة بشكل ملائم أمام تدفق الجرحى ومعالجة الجروح الأكثر خطورة.
 
80 طن من المستلزمات الطبية

تقدم أطباء بلا حدود الدعم لعدد من المستشفيات في بغداد إلى جانب مناطق الصراع الواقعة شمال وجنوب العراق. وتعمل المنظمة حاليا على إرسال 80 طن من المستلزمات الطبية بما فيها الأدوية و المضادات الحيوية ومواد التخدير والضمادات ومعدات خياطة الجروح ومواد طبية ذات إستعمال واحد إلى المستشفيات المتواجدة في المناطق التي يعمها العنف.  
 
 
تم إرسال 6 أطنان من المستلزمات الطبية و الأدوية لمستشفيات في بغداد و 29 طن إلى مستشفيات في الأنبار و 2 طن إلى الناصرية بينما 6 أطنان من المستلزمات في طريقها إلى واسط و3 أطنان إلى بابل و طنين إلى مستشفيات البصرة. كما أنه جاري إرسال 30 طن إلى مناطق الصراع في بغداد.

 

منظمة أطباء بلا حدود في السياق العراقي

أنشأت المنظمة منذ عام 2006 أنشطة متعددة حيث تتواجد فرقنا الجراحية في مستشفيين في شمال العراق ، كما أن المنظمة تدير مشروعي جراحة ترميمية في الأردن وإيران لصالح الجرحى من ضحايا الأزمة العراقية .
وعلاوة على ذلك، قامت المنظمة بتحضير مخزون مسبق من المستلزمات الطبية لمواجهة حالات الطوارئ وتدفق الجرحى المحتمل أو عمليات النزوح نظرا للصراع المتكرر على الحدود العراقية-التركية.

وفي شمال ووسط العراق،  تتلقى عشرات المستشفيات الأدوية والمستلزمات الطبية كما تقوم المنظمة بتدريب الفرق الطبية وإنشاء برامج الدعم النفسي في 8 مستشفيات هناك. 
 
 
 


اضغط هنا لتصفح معرض الأفلام
 
 


مستشفى غزة

 
  جميع الحقوق محفوظة © لمنظمة أطباء بلا حدود  |     شروط الاستخدام | خصوصية المعلومات